آبل لا توافق على الشراكة مع ميتا لدمج تقنياتها للذكاء الاصطناعي بالآيفون

آبل لا توافق على الشراكة مع ميتا لدمج تقنياتها للذكاء الاصطناعي بالآيفون

بحسب صحيفة بلومبرغ الأمريكية بأن شركة آبل مع محادثات مع شركة ميتا في هذه الأوقات من أجل دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بأجهزة ايفون، والسبب مخاوف متعلقة بالخصوصية.

هل أجرت آبل محتدثات مع شركة ميتا

وفد جاء تقرير بلومبرغ بعد تقرير قامت بنشره صحيفو وول ستريت جورنال الذي جاء فيه بأن آبل قامت باجراء محادثات مع شركة ميتا لاستعمال تقنياتها التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي بأنظمة التشغيل بأجهزتها المتعددة.

لم تقم الشركتان الا بمحادثات قصيرة من أجل دمج الذكاء الاصطناعي بشهر مارس الفائت، ولم تأتي تلك المحادثات بأي تعاون بهذا المجال.

وتم الأعلان من قبل آبل مؤخراً بأن تقنيات الذكاء الاصطناعي بأجهزتها ستحمل أسم Apple Intelligrnce بمؤتمر المطورين الأخير، وعقدت شراكة مع OpenAI لتسمح لمساعدها الشخصي Siri بقراءة الطلبات وارسالها لروبوت ChatGPT بعد الحصول على موافقة من المستخدمين.

وبما يخص خصوصية المستخدمين، أستطاعت ابل من الوصول لأتفاف قانوني يمنع OpenAI من جمع بيانات المستخدمين من خلال ChatGPT لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة.

وقد قامت ابل بالأعلان بوقت سابق عن نيتها دمج روبوت Gemini من جوجل خلال وقت لاحق، وأشارت التقارير لمحادثات مع شركة أنثروبيك ومع محرك البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي Perplexity.

تعليقات (0)