آبل تقوم باستخدام مقاطع Youtube لتدريب ذكاء آبل

قيل بأن شركات مثل آبل وAnthropic و Nvidia وغيرها تقوم باستخدام البيانات المتوفرة للعامة التي صنعها المستخدمين لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

هل قامت آبل باستخدام مقاطع فيديو من يوتيوب بالفعل

وفي ما يبدو بأن آبل قامت باستخدام عشرات الألاف من مقاطع الفيديو الموجودة على يوتيوب مع الترجمة لتدريب ذكاء آبل، وهذا يتعارض مع سياسة محتوى المنصة.

وبحسب التحقيق، كانت شركة آبل والشركات الأخرى تستخدم مجموعة أبل يطلق عليها اسم Youtube Subtitles والتي تحتوي نصوص الى 173.536 مقطع فيديو على يوتيوب من أكثر من 48.000 قناة.

تمتد مقاطع الفيديو الموجودة داخل مجموعة البيانات من القنوات التعليمية مثل Khan Academy و MIT للمواقع الاخبارية بما في ذلك The Wall Street Journal.

وبحسب ماركينز براونلي، تقوم أبل بتجنب الأخطاء من الناحية الفنية، لانها تقوم بالحصول على الذكاء الاصطناعي الخاص بها من الشركات التي تقوم باستخدام النصوص من مقاطع الفيديو على يوتيوب عوضاً عن استخدام البيانات بشكل مباشر.

صنعت Proof News أيضاً أداة للمبدعين ليبحثو عن محتواهم في محموعة البيانات، لا تحتوي مجموعة بيانات ترجمة يوتيوب صوراً من مقاطع الفيديو ولكنها تحتوي بعض الترجمات المترجمة باللغات.

وبحسب ما جاء، تم انشاء مجموعة البيانات عن طريق معمل أبحاث غير ربحي يسمى Eleuther AI، الذي يركز على تعزيز معايير العلوم المفتوحة.

لم تعلق أي شركة من الشركات المذكورة بالأعلى بشكل فوري على الأمر، ووضح الرئيس التنفيذي لموقع Youtube، نيل موهان من خلال مقابلةبأن الشركات الني تستعمل مقاطع يوتيوب لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تعتبر انتهاك واضح لسياسات المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *