آبل تعمل على أيجاد شركاء صينيين لتسهيل أصدار ميزات الذكاء الاصطناعي

آبل تعمل على أيجاد شركاء صينيين لتسهيل أصدار ميزات الذكاء الاصطناعي

تقوم شركة آبل بمحادثات مع شركات صينية كبيرة كشركة خدمات الإنترنت بايدو وشركة علي بابا للتجارة الإلكترونية لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي لمستخدمينها في الصين، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

ما سبب تراجع مبيعات شركة آبل بالاسواق الصينية

شهدت شركة آبل تراجع في مبيعات هواتف آيفون بالأسواق الصينية، وذلك بسبب عدة أسباب منها عدم وجود ميزات الذكاء الاصطناعي، ولتخطي هذا التحدي، تقوم الشركة بالمبادرة لعقد شراكات مع شركات صينية لتسهيل جلب التقنيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والمسماة بأسم Apple Intelligence.

وتم الكشف من قبل ابل عن تقنيات Apple Intelligence الجديدة بقائمة الذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين الأخير، وتمت الأشارة من الشركة بأنها ستطلق الميزات خلال وقت لاحق من العام الحالي، وستكون متوفرة باللغة الإنجليزية فقط بالبداية.

تقوم ابل بالبحث عن شريك صيني ليساعدها بتخطي المتطلبات التظيمية المعقدة، من بينها اشتراط أستضافة البيانات الخاصة بالمستخدمين الصينيين ضمن خوادم محلية بالبلاد.

وتسعى شركة ابل لتحصل على موافقة باستعمال نموذج اللغة الكبير LLM الخاص بها وتمرير شراكتها مع OpenAI، ولكن تمت الأشارة من السلطات الصينية لضرورة أستخدام آبل أحد نماذج الذكاء الاصطناعي الموثقة من شركات صينية محلية.

تقوم آبل بالعمل بجهد لعقد شراكات محلية للحصول على موافقات حكومية لازمة خلال وقت مناسب من أجل طرح بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أقل ما يمكن بهواتف أيفون 16 القادمة في سبتمبر.

تعليقات (0)