آبل تطرح هواتف iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max

طرحت آبل الجيل الجديد من هواتف ايفون، حيث قدمت الشركة هواتف iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max بحجم شاشة أكبر ومعالج A18 Pro، وزر خاص للتحكم بالكاميرا الجديدة.

ما هي الميزات التي اضافتها آبل على هواتف iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max

جاء هاتف iPhone 16 Pro بحجم شاشة 6.3 انش بينما جاء هاتف iPhone 16 Pro Max بحجم شاشة وبمعالج6.9 انش ويعتبر اكبر حجم شاشة جاء بهواتف التي اطلقتها آبل لهواتف أيفون حتى الأن، وتأتي حواف الشاشة بتصميم نحيف للغاية.

جاءت الهواتف بأطار من التيتانيوم بتصميم باللون الأسود التيتانيوم، والأبيض تيتانيوم ولون التيتانيوم الطبيعي وتم تقديم لون جديد اطلق عليه اسم الصحراء.

زودت آبل كلا الهاتفين بمعالج A18 Pro، المعتمدة على الجيل الثاني من عملية التصنيع بدقة 3 نانومتر مع Neural Engin بعدد 16 أنوية، وبنطاق ذاكرة أكبر بنسبة 15% بالمقارنة بالجيل الماضي، ويحتوي المعالج على 6 انوية التي تنقسم الى 2 من الأنوية لزيادة الاداء، و 4 أتوية لكفاءة استهلاك الطاقة.

جاءت الهواتف بمنفذ USB C باداء اسرع أكثر مرتين بنقل البيانات وتشفير الفيديو، ويحتوي iPhone 16 Pro على مستشعر Fusion رئيسي بدقة 48 ميجا بكسل من الجيل الثانب من دمج البيكسل 4 في 1 مع Zero Shutter lag لصور Pro RAW بدقة 48 ميجا بكسل ودعم HEIF.

وتدعم الكاميرا صور متسعة جداً بدقة 48 ميغا بكسل ايضاً بتقنية دمج البكسل 4 في 2، مع وجود ميزة التركيز التلقائي لأول مرة، مع كاميرا tetraprism telephoto مع ميزة التكبير البصري 5 مرات بكلا الهاتفين.

تدعم كاميرا Fusion المتميزة بدقة 48 ميجا بكسل بهاتف iPhone 16 Pro تسجيل الفيديو بدقة 4K و120 اطار بالثانية مع HDR كامل، ويمكنك تسجيل الفيديو بالحركة البطيئة، وبوضع تسجيل الفيديو الطبيعي.

يمكن تشغيل الفيديو بالهاتف بمعدل 120 او 60 او 30 او 24 أطار بالثانية، ومعالجة ذكية للصوتيات لتخفيف صوت الرياح عند تسجيل الفيديو، و دعم تسجيل الفيديو المكاني لتسجيل محتوى فيديو بعمق أكبر.

ووجود الزر الجديد الخاص للتحكم السريع بتطبيق الكاميرا، الذي يعتمد على التحكم باللمس، حيث يمكن النقر السريع لتنشيط تطبيق الكاميرا، والضغط من جديد لإلتقاط الصور، او الضغط باستمرار لتصوير الفيديو.

ويدعم الزر ايماءات اللمس للتميز بين النقر والضغط للقيام بالمزيد من الاوامر بتطبيق الكاميرا، او للتبديل بشكل اسرع بين العدسات.

وجاءت الميكروفونات بهاتف iPhone 16 Pro بتصميم محسن لتدعم الصوت المكاني والتقاط الصوت بجودة عند تسجيل الفيديو.

وجاءت الهواتف بالعديد من الميزات التي تحتوي ميزة Audio Mix، التي تعتمد على التعلم الآلي لفصل الصوتيات في الخلفية عن المحادثات، وتحديث ميزة Voice Memos التي تمكنك من اضافة المسارات الصوتية بتسجيلات الفيديو.

أشارت آبل بأن بطارية هاتف iPhone 16 Pro Max تعمل باستمرار لمدة 33 ساعة بفضل إدارة الطاقة الموجودة بالهاتف، يبدأ سعر iPhone 16 Pro من 999 دولار للأصدار بسعة 128 جيجا بايت، بينما جاء iPhone 16 Pro Max بسعر يبدأ من 1199دولار للأصدار بسعة 256 جيجا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *