دراسة جدوى مشروع لاند سكيب: أبرز 6 متطلبات لتنفيذ المشروع

يعتبر مشروع لاند سكيب من أبرز المشاريع التي أثبتت جدارتها في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب أنه مشروع له مردود جيد من الأرباح المذهلة، حيث الاحتياج إلى اللاند سكيب أصبح أمر ضروري في العديد من المجالات، ولذلك التفكير في مشروع يقدم خدمات اللاند سكيب سيكون أمر رائع.

واليوم سيكون موضوعنا بالفعل عن هذا المشروع وعن كيفية البدء فيه من الألف إلى الياء، حيث أننا سنقوم بسرد دراسة جدوى تشمل جميع المواضيع المتعلقة باللاند سكيب، لذلك يا عزيزي القارئ أنت بمجرد الوصول إلى نهاية المقال ستكون على معرفة بكل شيء.

معنى لاند سكيب

من الضروري قبل الحديث عن دراسة الجدوى للمشروع  أن تكون على معرفة يا عزيزي القارئ بما معنى لاند سكيب وما الخدمات التي يمكن أن يقدمها للعملاء.

فبكل بساطة اللاند سكيب يتمثل في خدمات التصميم والابتكار لتزيين الأماكن بالزرع، فأن أي شيء يمكن أن تراه من حدائق وبساتين مرتبة ومنظمة بشكل مذهل يجذب الانتباه، فأعلم على الفور أن هذا بسبب اللاند سكيب.

ونحن الآن في عصر يهتم بالتزيين والاهتمام بتحويل كل ما هو غير منظم وذو منظر سيء إلى مناظر خلابة وممتعة بالأشجار والزرع، ولهذا السبب نجد أن الكثير من العملاء في مجالات مختلفة يقوموا بالبحث عن الشركات والمهندسين الذين يقدمون تلك الخدمات.

فعلى سبيل المثال يمكن أن تجد صاحب منشآت خاصة أو عامة مثل المدارس والمستشفيات يحتاج إلى تزيين تلك المنشآت بحدائق مليئة بالرزع والشجر، فلذلك الطلب على خدمات اللاندسكيب أصبح ضروري ويدفع الكثير من الناس للبدء في تنفيذ مشروع يقدم تلك الخدمات.

فإذا نالت إعجابك فكرة اللاندسكيب أو أنت معجب بها بالفعل وكنت تبحث عن مكان يدلك على خطوات البدء في إنشاء مشروع شركة لاند سكيب، فلا تقلق فعلى أي حال سنقوم الآن بشرح دراسة الجدوى للمشروع بشكل تفصيلي.

أقرأ أيضًا: كيفية فتح مشروع ناجح ومضمون 100%

دراسة جدوى مشروع لاند سكيب

دراسة الجدوى لمشروع مثل هذا تحتاج إلى أن تكون على معرفة بمتطلبات وتقوم بتنفيذها، فأن المشروع ينقسم إلى مجموعة من المتطلبات.

ونحن سوف تتناول دراسة الجدوى تشرح كل مطلب على حدى، وفي البداية الآن سنقوم بسرد العناوين لتلك المتطلبات لتكون على معرفة باللاند سكيب بالتفصيل، وإليك تلك العناوين في الآتي:

  1. عوامل تحديد ميزانية مشروع لاند سكيب.
  2. أبرز الشروط لإنشاء مشروع لاند سكيب.
  3. أفكار تصميم مكتب لاند سكيب.
  4. الأدوات والمستلزمات لإنشاء مشروع اللاندسكيب.
  5. أبرز رسومات لاند سكيب والخدمات التي يمكن تقديمها للعملاء.
  6. الأرباح المتوقعة من مشروع لاند سكيب.

أولاً: عوامل تحديد ميزانية مشروع لاند سكيب

لكي تحدد الميزانية التي تحتاجها لإنشاء المشروع بنجاح، فمن الضروري أن تكون على معرفة بجميع العوامل والأساسيات المتعلقة بالتكلفة، لذلك سوف نقوم الآن بسرد إليك أبرز تلك الأساسيات على هيئة بعض النقاط التالية:

  • أجور المهندسين المتخصصين في اللاند سكيب، وبالإضافة إلى وجود بعض الأجور للعمال الموجودين في مقر العمل.
  • لا تنسى يا عزيزي القارئ تكلفة إيجار المكان المقام عليه المشروع، فأنت سوف تدفع مبلغ مالي مقابل المكان شهرياً.
  • فواتير الكهرباء في المكان التي سيتم دفعها بشكل شهري أيضاً.
  • تكلفة الأوراق الخاصة بالتصاريح وما إلى ذلك من مستندات مهمة.
  • تكلفة الأدوات والمستلزمات التي يجب وجودها في مشروع لاند سكيب.
  • التكاليف المتعلقة بتشطيبات المقر المقام عليه المشروع.

شاهد أيضًا: مشاريع تجارية ناجحة ومربحة لعام 2024 بأقل رأس مال

ثانياً: أبرز الشروط لإنشاء مشروع لاند سكيب

عند افتتاح مقر لإنشاء مشروع لاند سكيب، فيجب عليك أن تكون على دراية بما الشروط التي يجب أن تقوم بتنفيذها، لذلك سوف نطرح عليك أبرز تلك الشروط التي تتمثل على هيئة تحضير أوراق وما إلى ذلك، وإليك تلك الشروط في التالي:

  • يجب عليك أن تتجه إلى السجل التجاري وتقوم بتسجيل المشروع الخاص بالاند سكيب باسمك، وذلك لكي تضمن حقوقك بشكل كامل.
  • الأوراق الخاصة بالضرائب التي تثبت دفع الضرائب وعدم التهرب منها ضرورية جداً، فبالتالي توجه إلى الجهة المسؤولة عن ذلك وقم بالحصول على ما تحتاجه من أوراق.
  • يجب إثبات أوراق الهوية الخاصة بصاحب المشروع، وذلك لكي تثبت أنك مواطن من أبناء الدولة.
  • قم بتقديم أوراق المتعلقة بإيجار المكان لكي تثبت عدم وجود أي مشاكل بالمكان وتثبت حقوقك أنك تستأجره من المالك بالفترة الزمنية المحددة في الأوراق.

ثالثاً: أفكار تصميم مكتب لاند سكيب

عند البدء في التفكير في كيفية تصميم مشروع لاند سكيب، فيجب أن يحضر في ذهنك العديد من الأمور الهامة، لذلك يا عزيزي القارئ سوف نطرح عليك الآن ما التصميمات أو الديكور اللازم الذي سوف تحتاجه في المكتب على هيئة بعض النقاط في التالي:

  • يجب أن يكون المكتب مصمم على هيئة مكاتب متعددة لاستقبال العملاء.
  • قم بتجهيز مكاتب للعمل فقط ولا شيء غير ذلك.
  • يجب عليك أن تقوم بتجهيز مكاتب للإدارة لكي يتم حل أي مشاكل يمكن أن تتعرض لها.
  • من الضروري أن يكون ديكور المكتب مميز وملائم لما يقدمه مشروع لاند سكيب الخاص بك، فقم بإنشاء تصميمات على الحائط لها علاقة بتزيين الحدائق وما إلى ذلك.
  • من الضروري أن يكون المكتب في أماكن راقية، فأن الاهتمام باختيار مكان جيد لإقامة فيه المشروع من أبرز عوامل النجاح.

لا تفوتك قراءة: أسهل مشروع مربح مميز – 15 مشروع بأرباح مضمونة

رابعاً: الأدوات والمستلزمات لإنشاء مشروع اللاندسكيب

الآن سوف نبدء في الحديث عن جانب مهم جداً في مشروع لاند سكيب وهو ما الأدوات والمستلزمات التي يمكن أن تحتاج إليها في المشروع، وفي الحقيقة يا عزيزي القارئ أن ذلك الجانب ينقسم إلى قسمين.

فأن القسم الأول سيكون للأدوات والمستلزمات الخاصة بمقر المشروع، والقسم الثاني سوف يتعلق بأدوات التصميم التي سوف تحتاجها أثناء التزيين والعمل بشكل فعلى، لذلك سنقوم بسرد إليك كل شيء على حدى من ذلك القسمين في التالي:

أدوات ومستلزمات المكان المقام عليه مشروع لاند سكيب:

الأدوات التي تتعلق بمقر المشروع أو الشركة متعددة إلى حد ما، ولكن من الضروري أن تقوم بتجهيز كل شيء لكي تكون مشروع ناجح، لذلك سوف نسرد إليك ما نعنيه في النقاط التالية:

  • حاول على قدر الإمكان أن توفر أكثر من حاسوب لكل مصمم لاند سكيب لكي يقومو بالتصميمات المتعلقة بـ لاند سكيب حدائق اوتوكاد، حيث يوجد العديد من البرامج التي تساعد على التصميم مثل الاوتوكاد الذي ذكرناه، وبالإضافة إلى برنامج السوفت ريل.
  •  يجب أن تقوم بشراء مكاتب عديدة وتكون مجهزة بأدراج لكي مهندس لكي يحتفظ بأوراق العملاء بشكل سري.
  • قم بتركيب بعض المكيفات في الشركة لكي توفر للعملاء والموظفين بيئة مناسبة للعمل بدون أن يشعروا بأي مشاكل.
  • كاميرات المراقبة في مقر الشركة لها أهمية كبيرة جداً، فقم بتركيب تلك الكاميرات لكي تستطيع أن تسترجع الأحداث في الشركة في حالة حدوث أي مشاكل.

أدوات ومستلزمات العمل:

بعد أن تعرفت على ما تحتاجه من أدوات لإنشاء مقر الشركة بنجاح، فسوف ننتقل الآن إلى الجزء الذي يستكمل العمل وهو تصميم وتزيين الحدائق بشكل فعلي.

فأن خدمات لاند سكيب يتم تصميم لها شكل مبدئي لما يحتاجه العميل، وبعد ذلك يجب التصميم في أرض الواقع، فبالتالي يوجد بعض الأدوات التي سوف تحتاج إليها في ذلك الأمر، ولهذا سوف نطرح عليك ما نعنيه في التالي:

  • قم بتجهيز معدات القص للأشجار والأوراق بمختلف أنواعها ولا تنسى أي أداة من تلك المعدات.
  • يجب عليك أن توفر سيارات لنقل بعض الزرع الصناعي الذي يمكن أن تحتاجه لتكملة شكل الحدائق.
  • قم بتجهيز جميع شبكات ومصارف الري التي من الضروري أن تكون بحاجة إليها لتركيب المواسير التي سيتم من خلالها جريان المياه.

خامساً: أبرز رسومات لاند سكيب والخدمات التي يمكن تقديمها للعملاء

من الضروري لكي تسوق لمشروع لاند سكيب الخاص بك أن تقوم بتجهيز أبرز الرسومات والتصميمات التي يمكن أن توفرها للعملاء، فلذلك سوف نطرح عليك بعض الأفكار التي يمكن أن تصممها في التالي:

  • من الممكن أن تقوم بتجهيز رسومات لحدائق دائرية الشكل وبها في المنتصف شلالات من المياه، وذلك التصميم مميز للعديد من العملاء.
  • قم بإنشاء تصميمات خاصة بالمنازل وبالأخص في المشارف، حيث يوجد بعض العملاء يهتمون بالتصميم الخارجي لمنزلهم.
  • من الممكن أن تقوم بتصميم حدائق على هيئة أشكال وأبعاد مربع، وتقوم بوضع بداخل ذلك التصميم أفكار مختلفة لكي تجذب العميل.
  • قم بإنشاء أشكال وتصميمات مستطيلة، حيث يوجد بعض المنشآت تحتاج إلى تصميمات شبيهة لذلك، فبالتالي حاول أن تصمم أكثر من تصميم يدور حول نفس الفكرة بتصميمات مختلفة.
  • قم بتطبيق أنواع اللاند سكيب المختلفة مثل الهارد سكيب أو سوفت سكيب، وذلك لكي تتمكن من إنشاء أشكال مختلفة ومتنوعة للعملاء.

بالطبع يجب أن تنشئ موقع إلكتروني وصفحة على الفيس بوك وبنتريست لكي تعرض من خلالها جميع الأعمال الخاصة بالشركة، وذلك للتسويق للمشروع الخاص بك بشكل احترافي.

أقرأ أيضًا: أفضل 10 أفكار مشاريع غريبة ومربحة

سادساً: الأرباح المتوقعة من مشروع لاند سكيب

إذا كنت تتساءل عن الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من مشروع مثل هذا، فلا تقلق تماماً، فأنه مشروع ذات أرباح مثالية جداً في وقت مثالي، وأنت يمكن أن تحدد تلك النسبة على حسب التصميمات التي تقدمها.

فمن الممكن أن تقوم بتقديم خدمات لاندسكيب إلى مستشفى، ومن الممكن أن تقوم بتقديمها إلى فلل، فبالتالي كل شيء سيكون له نسبة من الربح مختلفة عن الأخرى، ولكن بشكل عام من الممكن أن تثبت 50% على إجمالي التكاليف التي سوف تنفقها على للعميل.

وتلك النسبة ستكون مربحة لك جداً، فأن خدمات لاندسكيب تكون بمبالغ كبيرة تصل إلى مئات الدولارات، فلذلك كن مطمئن تماماً من أي مشاكل تخص فكرة الخسارة.

في الختام نكون أتممنا بنجاح شرح دراسة جدوى مشروع لاند سكيب، ونتمنى أن تكون جميع المعلومات التي تحدثنا عنها وفرت لك ما تبحث عنه من معلومات، بينما ندعوك لقراءة بعض المقالات الأخرى لأفضل المشاريع المربحة عن طريق موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *