كيفية تاسيس شركة في البرتغال من الألف إلى الياء

اليوم سيكون دليلنا عن إحدى المواضيع التي أثارت تساؤل بعض الناس، فسوف يكون موضوعنا حول كيفية تاسيس شركة في البرتغال، فأن الاستثمار في دولة البرتغال يعتبر من أكثر الأمور التي يمكن أن تربح عن طريقها الكثير من الأموال.

فيا عزيزي القارئ إذا كنت تفكر في ذلك الأمر وتريد معرفة إجابة هذا السؤال، فأنت من الأشخاص المميزة التي لها مستقبل استثماري باهر، حيث التفكير في استثمار الأموال في دولة أوروبية أمر ليس سهل ويحتاج إلى شخص ذكي ويستطيع أن يتحمل المخاطر، وإذا عثرت على تلك المقالة عن طريق الصدفة، فأنت ستكون سعيد الحظ لما سوف تجده من معلومات رائعة سوف تستفاد منها.

لماذا يتم اختيار دولة البرتغال للاستثمار؟

يجب عليك يا عزيزي القارئ أن تكون مطمئن ومؤمن بأن تأسيس شركة في البرتغال أمر سوف ينجح، ولكن إذا كان في رأسك بعض الشكوك حول هذا الأمر، فأطمئن تماما ولا تقلق، ولكي لا أجعلك تتشتت كثيراً، فسوف اقوم بسرد لك لماذا تتجه إلى البرتغال وتستثمر أموالك وأنت مطمئن.

فبكل بساطة يا عزيزي القارئ أن البرتغال من أكثر الدول الأوروبية استثماراً ويتجه لها العديد من الشعوب من جميع أنحاء العالم لكي يتمتعوا بها ويشاهدوا المعالم السياحية الموجودة بداخل البرتغال.

فبالتالي أول سبب كفيل أن يجعلك مطمئن للسؤال عن كيفية تاسيس شركة في البرتغال أن البرتغال دولة سياحية مميزة وسوف توفر لك نسبة نجاح كبيرة لأي مشروع استثماري سوف تعمل على تنفيذه.

وبالإضافة إلى أن الأسباب لا تقتصر إلى هنا فقط بل يوجد أسباب أخرى تجعلك تفكر في تنفيذ شركتك ومشروعك الخاص في البرتغال، فعلى سبيل المثال أن إنشاء المشاريع والشركات في البرتغال ليس أمر معقد تماماً، فلن تواجه الكثير من الشروط الصعبة التي تجعلك تيأس.

وبالإضافة إلى أن دولة البرتغال تحبذ استثمار المشاريع بداخلها، حيث يجلب لها هذا الأمر منافع كثيرة ويجعل اقتصادها قوي، فلذلك هي تشجع على بناء المشاريع والأفكار المميزة على أرضها.

وبعد أن تعرفت على ما تحتاجه من معلومات يا عزيزي القارئ ليجعلك تتساءل عن كيفية تاسيس شركة في البرتغال، فسوف نتجه الآن إلى شرح كيفية تأسيس شركة من الألف إلى الياء، فهيا بنا نتعرف سوياً على تلك المعلومات القيمة.

أقرأ أيضًا: 26 مقترح لأهم أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل وآليات تنفيذها

كيفية تاسيس شركة في البرتغال

لكي تقوم بتأسيس شركة لك في البرتغال، فيحب أن تضع في اعتبارك العديد من الأمور والخطوات التي تسير عليها لكي تتمكن من تحقيق هدفك بدون أن تواجه أي مشاكل.

فأن ترتيب الأمور وأن تضع خطة أمامك يعتبر من أبرز عوامل النجاح التي تجعلك تحقق ما تريده بكل سهولة، لذلك سوف نقوم بسرد لك الآن أبرز عناوين الخطوات التي يجب أن تضعها في اعتبارك، وبعدها سوف نخوض سوياً شرح كل شيء على حدى، وإليك تلك الخطوات في التالي:

  1. تحديد مجال الشركة الذي تريد إنشائها.
  2. أبرز شروط تأسيس الشركة من الألف إلى الياء.
  3. اختيار الموقع الجغرافي الذي سيقام عليه الشركة.
  4. تحديد الموظفين والعمال الذين سوف يعملون بالشركة.
  5. كيفية التسويق للشركة.

بعد أن تعرفت على أبرز الخطوات التي يجب أن تتبعها، فأعتقد يا عزيزي القارئ أن الإجابة على سؤال كيفية تاسيس شركة في البرتغال بدأت أن تضح لك بشكل أفضل.

أولاً: تحديد مجال الشركة الذي تريد إنشائها

نبدء بالإجابة على سؤال كيفية تاسيس شركة في البرتغال بأول أمر في غاية الأهمية وهو تحديد المجال والخدمات التي سوف يقدمها مشروعك أو شركتك التي ستقوم بتأسيسها.

حيث تحديد المجال يعتبر البنية التحتية لإنشاء مشروع أو شركة ناجحة، فأنت إذا لم تقوم بوضع بنية تحتية جيدة، فأعلم على الفور يا عزيزي القارئ أنك لن تتمكن من الوصول إلى أهدافك والنجاح الذي تريده.

ويجب عليك عند اختيار المجال الذي تريده أن تختاره على أساس بعض العوامل، فعلى سبيل المثال يجب أن يكون لديك خبرة كبيرة وكافية في هذا المجال وأن تكون عملت فيه لعدة سنوات طويلة، فأن الخبرة لها عامل كبير وأساسي في الوصول إلى النجاح، فبالتالي لا تقوم بتنفيذ المشروع إذا لم يكن لك خبرة جيدة.

ويوجد أمر هام أخر يجب أن تضعه في اعتبارك وهو أن يكون المجال الذي تمتلك فيه خبرة وتريد تأسيسه له مردود جيد من الأرباح في البرتغال، حيث ليست جميع المجالات التي يمكن أن تقدمها يحتاجها المواطنين.

لذلك تأكد هل ما سوف تقدمه من خدمات يحتاجه المواطن البرتغالي أم لا، وبعد أن تتأكد من جميع الأمور التي تم سردها، فقم على الفور بالبدء في تنفيذ مشروعك الاستثماري.

لا تفوتك قراءة: أفضل 9 مشاريع لا تخسر وأهم المميزات والعيوب

ثانياً: أبرز شروط تأسيس الشركة من الألف إلى الياء

الآن نبدء في الحديث عن جانب أخر في الإجابة على سؤال كيفية تاسيس شركة في البرتغال، وذلك الجانب سيكون عن ما هي الشروط التي يجب أن تستوفيها لكي تتمكن من تنفيذ مشروعك أو شركتك بسهولة.

حيث يوجد العديد من الشروط التي يجب أن تكون على دراية بها، ولذلك سوف نقوم الآن بالإجابة على ما هي تلك الشروط عن طريق النقاط التالية:

  • يجب أن تقوم بتقديم ما يثبت أنك لديك الخبرة الكافية في المشروع أو الشركة التي تريد تأسيسها في البرتغال، فبالتالي قم بتحضير الأوراق التي توضح تاريخك الحافل بالإنجازات السابقة.
  • من الضروري أن تقوم بإنشاء حساب بنكي في دولة البرتغال، ويكون ذلك الحساب بمبلغ محدد سوف تحدده لك الدولة.
  • يجب تقديم دراسة جدوى شاملة بجميع المعلومات الخاصة بمشروعك، وذلك لكي يتم تعيينها من الدولة وفحصها بشكل جيد.
  • من الضروري أن تمتلك جواز سفر وأوراق هويتك بشكل كامل لكي تقوم بتقديمها أيضاً من ضمن شروط إنشاء الشركة.
  • يجب أن تقوم بتجهيز طلب لدولة البرتغال بالحصول على تصريح تأسيس الشركة وأن يتم إصدار لك بطاقة ضريبية وسجل تجاري لشركتك.
  • من الضروري أن يكون في حوزتك صحيفة الأحوال الجنائية من دولتك، وذلك ليتم الكشف عليها في البرتغال ويتم التأكد من عدم وجود أي جرائم تعرضت لها من قبل.
  • بالطبع تجهيز أوراق التأجير للمكان الذي سيتم إقامة فيه الشركة أمر ضروري لكي يتم التأكد من عدم وجود أي مشاكل في ذلك المكان.
  • يجب وجود أوراق توقعات الأرباح التي يمكن الحصول عليها في السنة الأولى من تاريخ تأسيس شركتك.

ثالثاً: اختيار الموقع الجغرافي الذي سيقام عليه الشركة

من أبرز جوانب تأسيس شركة في البرتغال أن تتجه إلى اختيار موقع جغرافي مميز، ويوجد العديد من الأمور والعوامل الهامة التي تساعدك على اختيار مكان، فأن اختيار المكان يعتبر من أبرز أساسيات النجاح.

فأنت يجب اختيار مكان للشركة بين المنشآت العامة والمعروفة، وذلك لكي تكون شركتك ظاهرة أمام العديد من العملاء، ويجب أن تضع في اعتبارك أيضاً أن تختار موقع الشركة على حسب الخدمات التي تقدمها.

فعلى سبيل المثال إذا كانت شركتك مسؤولة عن تقديم خدمات لها علاقة بالتجارة في البرتغال، فلابد أن يكون المقر الرئيسي في الأماكن العامة.

ويوجد أمر هام يجب أن تعلمه وهو أن الأماكن التي تختارها لإنشاء مشروعك تختلف أسعارها من مكان لآخر، لذلك إذا قمت باختيار مكان مميز فأعلم أنك تحتاج إلى ميزانية جيدة لدفع الإيجار.

وإذا كان ليس معك ميزانية جيدة، فمن الممكن أن تلجأ إلى الحل أخر وهو اختيار مكان يناسب مشروعك ولكن ليس في مكان مميز.

شاهد أيضًا: مشاريع تجارية ناجحة ومربحة لعام 2024 بأقل رأس مال

رابعاً: تحديد الموظفين والعمال الذين سوف يعملون بالشركة

من أبرز الإجابات الهامة على كيفية تاسيس شركة في البرتغال أن تقوم بتحديد عدد العاملين بالشركة سواء من موظفين أو عمال، ويجب أن تقوم بوضع لكل موظف دور محدد يقوم به.

ولا تنسى أن تقوم بمتابعة أدوار العاملين بالمكان بشكل دائم وأن تمنح المكافآت لأي موظف سوف يبذل جهد كبير في الشركة، فأنت يجب أن تشجع جميع الموظفين بشكل دائم.

ومن الممكن أن تقوم بوضع بعض الدورات التدريبية كل فترة لجميع العاملين، وذلك لكي يتم التطوير من مستواهم، حيث ذلك الأمر سوف يؤثر على الشركة بالإيجاب فيما بعد.

خامساً: كيفية التسويق للشركة

من عوامل تأسيس أي شركة أو مشروع ناجح سواء في البرتغال أو أي دولة أخرى أن تقوم بوضع عمليات للتسويق لشركتك، لذلك سوف نقوم الآن بمساعدتك عن طريق سرد لك أبرز عمليات التسويق الناجحة في التالي:

  • قم بإنشاء أكثر من صفحة لشركتك على منصات التواصل الاجتماعي المشهورة مثل التويتر والفيس بوك.
  • من الممكن أن تقوم بإنشاء موقع إلكتروني خاص بالشركة الخاصة بك، ويكون ذلك الموقع هو واجهة شركتك على الإنترنت.
  • يمكنك أن تتجه إلى الإعلانات سواء التي تظهر على التلفاز أو الإنترنت لكي تعلن فيها عن شركتك.
  • بإمكانك تسجيل مقر شركتك وعنوانك بين عناوين الشركات في البرتغال الموجودة في خريطة جوجل.

في الختام نكون أتممنا بنجاح شرح كيفية تاسيس شركة في البرتغال، ونتمنى أن يكون هذا المقال وفر لك الإجابة الكاملة التي كنت بحاجة إليها، وندعوك لقراءة مقالات أخرى لأقوى المشاريع المربحة عن طريق موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *