آبل تكشف عن هواتف iPhone 16 و iPhone 16 Plus

تم الكشف من قبل شركة آبل عن هواتف iPhone 16 و iPhone 16 Plus التي جاءت بزر الأكشن ومعالج A18، مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بكسل.

ما هي المواصفات التي اطلقتها شركة آبل على هواتف iPhone 16 و iPhone 16 Plus

جاء هاتف iPhone 16 بحجم 6.1 انش، وهاتف iPhone 16 Plus بحجم 6.7 انس، مع وجود ميزة جديدة لهذه الإصدارات تدعم التحكم بالكاميرا بشكل مباشر من الإطار الجانبي للهاتف.

جاء الزر الجديد الذي يدعم التحكم بالكاميرا أسفل زر التشغيل الرئيسي بالهاتف، يمكن لهذا الزر تقديم الدعم للمستخدم للتحكم بشكل أكبر بتطبيق الكاميرا عن طريق الضغط او التمرير.

جاء الزر بتصميم مسطح بإطار الهاتف، مع استجابة لمسية، حيث يمكنك النقر للتحكم بالكاميرا او لتشغيل تطبيق الكاميرا او الضغط طويلاً لبدء تسجيل الفيديو.

ويمكن للزر الجديد دعم المستخدم بميزة التكبير السريع بالكاميرا مع تقدم امكانيات اخرى، بالجانب المقابل جاءت الأصدارات الرئيسية هذا العام بزر Action الذي كان ضمن المواصفات الحصرية لإصدارات Pro العام الفائت.

أكدت آبل دعم هذه السلسلة بعمر بطارية اطول، وشاشات بسطوع أعلى، وتصميم متين أكثر، وجاء كلا الهاتفين بتقنية Wi-Fi 7، ويقدم معالج A18 الجديد دعم بسرعة الأداء ومحرك عصبي لدعم ميزات الذكاء الاصطناعي التي جاءت بمنصة Apple intelligence.

وجاء الهاتفان بتصميم زجاجي بألوان ساطعة منها الأزرق والأزرق بلون البحر والأسود والوردي والأبيض.

وأكدت ابل بأن معالج A18 جاء باداء اسرع بمقدار 30% بالمقارنة بالأصدارات الفائته، وتدعم هذه السلسلة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

جاء كلا الهاتفين بكاميرات رئيسية بتصميم رأسي، وتحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بكسل، ويدعم لقطات Telephoto بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل بزاوية عريضا جداً.

يبدأ سعر iPhone 16 من 799 دولار، وهاتف iPhone 16 Plus بسعر يبدأ من 899 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *